وفاة المحامي أنطوان نعمة

0

"محكمة" –خاص:
توفّي اليوم المحامي أنطوان حنّا نعمة(رحمة) بعد صراع مع المرض وهو الذي عرفته المحكمة العسكرية والمجلس العدلي ومحاكم الجنايات في بيروت وجبل لبنان مرافعاً ومدافعاً في عدد من القضايا الهامة التي كانت حديث الرأي العام، ويحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الخامسة من عصر يوم الثلاثاء الواقع فيه 4 آب 2020 في كاتدرائية مار سابا في مسقط رأسه بلدة بشري.

قراءة في قرار"إتهامية بيروت" بشأن الصلاحية المكانية للملاحقة في الإثراء غير المشروع/أنطوان نعمة


ومن الدعاوى والملفّات التي كان نعمة وكيلاً فيها نذكر على سبيل المثال:
1- التفجير الإرهابي في مسجدي التقوى والسلام في طرابلس.
2- قضيّة أحداث عبرا في شرق صيدا بين الجيش اللبناني وأحمد الأسير ومجموعته المسلّحة، وكان نعمة وكيل الأسير أمام القضاء العسكري.
3- جريمة قتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا دايك وكان وكيلاً عن القاتل طارق سمير حوشية الذي أصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي محمّد وسام المرتضى حكماً بحقّه قضى بالإعدام.

"محكمة" تنشر الحكم كاملاً: "جنايات بعبدا" برئاسة مرتضى تنزل الإعدام بقاتل الدبلوماسية البريطانية


4- الدفاع عن الفلسطيني عماد ياسين ياسين في ملفّ أحداث نهر البارد أمام المجلس العدلي وقد نال عقوبة الأشغال الشاقة مدّة خمس سنوات. كما دافع عنه أمام جنايات بيروت برئاسة القاضي طارق بيطار في ملفّ يتعلّق بالإرهاب والسعي إلى تغيير كيان الدولة الإقتصادي أو الإجتماعي وتزوير هويّة رسمية.

"العدلي" يحكم على عماد ياسين بالأشغال 5 سنوات


وعرف عن المحامي نعمة ميل كبير إلى النقاش القانوني في ما يثار من نقاط ودعاوى من دون أن يتخلّى عن موقفه، ويدخل الشعر والأمثال والحكم والخواطر في مرافعاته الطويلة. وكتب في النسخة الورقية من مجلّة "محكمة" مقالاً عن الصلاحية المكانية للملاحقة في الإثراء غير المشروع.
"محكمة" – الأحد في 2020/8/2
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع "محكمة" الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!