قوى الأمن تنفي وجود خطر على المناطق المحيطة بمعمل الذوق

0

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة. البلاغ التالي:"على اثر تداول إشاعات حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق، يهمّ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح ما يلي:
أوّلاً: منذ تاريخ ٨-٨-٢٠٢٠، قامت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي بتكليف من النيابة العامة التمييزية وبالتنسيق مع وزارة الطاقة، بالكشف على مستودعات معمل الذوق بحيث تبيّن وجود مواد كيميائية موضّبة بطريقة غير آمنة.
ثانياً: باشرت "شعبة المعلومات" بتحقيقاتها وإجراءاتها التي تمّ بموجبها إجراء جردة على المواد المذكورة وفرزها لجهة تحديد المواد المتوجّب تلفها، وقد تمّ عزلها تمهيداً لتلفها من قبل مؤسّسة كهرباء لبنان.
ثالثاً: تنفي ما يشاع عن وجود خطر كبير على المناطق المحيطة بمعمل الذوق، وتؤكّد أنّها اتخذت كافة التدابير التي أدّت إلى تأمين كامل محيط المعمل.
رابعاً: تؤكّد أنّ ما يتمّ تداوله عن توجّه شاحنة إلى منطقة عيون السيمان وعودتها إلى معمل الذوق، سببه نقل مواد غير خطرة لكنّها منتهية الصلاحية، وقد تمّ إعادتها بناء على طلب إدارة معمل الذوق بسبب الحاجة لاستخدامها.
خامساً: كما تؤكّد هذه المديرية العامة بأنّه تمّ تأمين معمل الذوق بشكل كامل، وهي تتابع عملية تلف المواد غير الصالحة في أماكن آمنة، ووفق الطرق العلمية الصحيحة، وتهيب بالمواطنين عدم الأخذ بالإشاعات وانتظار انتهاء الإجراءات القائمة بها، والتي سيعلن عنها لدى انتهائها."
"محكمة" – الأربعاء في 2020/8/12

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!