رئيس عصابة سرق 30 سيارة وخرج من السجن قبل ثلاثة شهور

0

كشفت "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي، عصابة لسرقة السّيّارات نشطت مؤخّراً ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، ونفّذت عدداً كبيراً من سرقة السيّارات، ويقودها الرأس المدبّر اللبناني ن. د. (مواليد عام 1961) وهو من أصحاب السوابق بجرائم: سرقة سيارات، مخدّرات، تهديد، ترويج عملة مزيّفة وتزوير، وقد أخلي سبيله من السجن بتاريخ 16-7-2020 بحيث كان موقوفاً بقضية سرقة سيّارات.
ووضعت الشعبة خطّة محكمة لتوقيف هذا الشخص، كونه من الأشخاص الخطرين، وهو مسلّح بصورة دائمة، فتمّ تكليف قوّة خاصة لمراقبته ورصد الأماكن التي يُحتمل تنفيذه عمليات سرقة سيّارات فيها، وبالفعل أوقف في المعاملتين برفقة شخصَين، أثناء تجوّلهم لمحاولة سرقة سيّارة.
وتبيّن أنّ الشخصين اللذَين كانا برفقته من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا تزوير، وإطلاق نار، وضرب وايذاء، وتهديد، وهما اللبنانيان ح. أ. (مواليد عام 1985)، وأ. أ. (مواليد عام 1979 لبناني) وضُبط بحوزتهم أدوات تُستخدم في سرقة السيّارات، كما ضُبط بحوزة الموقوف الأوّل ن. د. بطاقة هويّة مزوّرة.
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب إليهم، وبأنّ ن. د. المذكور يترأس العصابة، وبأنّه سرق ما يزيد عن الـ /30/ سيّارة، من أنواع: تويوتا، و"كيا سبورتيج"، وهیونداي طراز: "توكسون" و"النترا" و"كريتا" و"سانتافي"، وذلك من مناطق مختلفة في محافظتي بيروت وجبل لبنان.وأجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
"محكمة" – الخميس في 2020/10/15

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!