أمن

إحتيال وترويج عملة مزيّفة

توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام أحد الأشخاص بالتواصل من الرقم الخلوي: 305627-76، مع شخص قام بنشر إعلان عن عروض لبيع أجهزة خلوية، على أحد التطبيقات المخصّصة للبيع والشراء.
بعد أن تمّ الإتفاق بينهما على السعر النهائي، أخبر المتّصل الضحية، بأنّه سيرسل سائق سيّارة أجرة نوع “مرسيدس” لونها فضّي، رقم هاتفه الخلوي 646013-71 ، ليستلم الجهاز الخلوي ويدفع ثمنه بالدولار الأميركي والليرة اللبنانية، ليتبيّن لاحقاً للضحيّة بأنّ العملة الأجنبية مزيّفة.
نتيجةً للمتابعة الحثيثة، والاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّن عناصر المكتب المذكور من معرفة هويّة السائق ومستخدم الهاتف المذكور رقمه أعلاه، وأقفت السائق في بلدة ببنين – عكار وهو اللبناني م. ب. (مواليد عام 1971، ملقّب بـ “أبو يوسف”).


وبالتحقيق معه، اعترف بأنّه يعمل كسائق أجرة على متن سيّارة نوع مرسيدس لون فضي، وقد أقدم، بناءً على طلب من شخصين من الجنسية السورية – تمّ تعميم بلاغَي بحث وتحرٍّ بحقّهما والعمل جارٍ لتوقيفهما- بالتوجّه الى المكان المتفق عليه بينهما وبين الضحيّة، واستلم الهاتف وقام بتسليم البائع مبلغاً مالياً بالدولار الأميركي المزيّف –وهو على علم بذلك- ومبلغاً آخر صحيحاً بالليرة اللبنانية. كما اعترف بأنّه قام بعمليات مماثلة في تواريخٍ سابقة.
لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تُعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمال مماثلة وتعرّفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور الكائن في محلّة بولفار الرئيس كميل شمعون / ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر – الطابق الرابع أو الاتصال على الرقم 293293-01، للإدلاء بما لديهم من معلومات.
“محكمة – الإثنين في 2020/11/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!