جريصاتي والساحلي وصفا يبحثون تداعيات استقالة الحريري

0

إستقبل وزير العدل سليم جريصاتي في مكتبه في الوزارة، مقرّر لجنة الإدارة والعدل النيابية نوّار الساحلي ومسؤول لجنة الإرتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا وجرى البحث في أمور قضائية.
بعد اللقاء، قال الساحلي إنّ "المرسوم الذي وقّعه الوزير جريصاتي وأحاله إلى رئاسة الحكومة والمتعلّق بإنشاء محكمة متكاملة في بعلبك وعكار، أي أن تصبح بعلبك – الهرمل مستقلّة عن زحلة. هذا الموضوع عند رئيس الحكومة المستقيل، وإنْ شاء الله إذا عاد يوقّع هذا المرسوم".
وأضاف: "هناك أيضاً، موضوع الانتدابات القضائية، وقد أعلمنا الوزير أنّه تمّ انتداب أربعة قضاة منفردين في بعلبك، ووقّع قرار الانتداب معالي الوزير ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وبالتالي هناك أربعة قضاة جدد من المفترض أن يتسلّموا عملهم في بعلبك لتخفيف الأزمة والتي من جرّائها كان هناك اعتصام للمحامين، ونتمنّى أن يوقفوا اعتصامهم ويعود العمل إلى مجراه".
من جهته، قال الوزير جريصاتي: "تمّ التباحث في شقّ يتعلّق بالقضاء والقوانين وشؤوناً قانونية عامة، أمّا الشقّ السياسي فتمحور حول تداعيات استقالة الرئيس سعد الحريري من الخارج، حيث وقف الوفد على النواحي الدستورية لهذه الإستقالة، وما يمكن أن ينجم عنها، أيّ الأوضاع الناشئة عن هذه الاستقالة والاحتمالات المتاحة لمعالجة آثار هذه الاستقالة من الخارج".
وأضاف: "تمّ شرح الموضوع من جوانبه كافة، واتفقنا على المقاربة التي أجراها فخامة رئيس البلاد على هذا الموضوع وعلى المقاربة التي أيّدها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد خروجه من القصر الجمهوري، بأنّ ثمّة متسعاً من الوقت لانتظار عودة الرئيس الحريري سالماً إنْ شاء الله إلى بلده والاستماع إلى ظروف هذه الإستقالة، ثمّ اتخاذ الموقف المناسب".
وشدّد جريصاتي ردّاً على سؤال، على "أنّ حزب الله، حتّى إشعار آخر يتكلّم باسم سيّده، وسيّد المقاومة قال كلاماً واضحاً وصريحاً. هم طلاّب سلام وساعون إلى الاستقرار، كلّ ذلك تحت غطاء رئاسة الدولة، منتظمون تحت رئاسة الدولة".
وأضاف: "ليس هناك أيّ تخوّف، هناك استقرار أمني، سياسي، مالي، إقتصادي، هناك مواكبة يومية للتداعيات على الأصعدة كافة، كلّ شيء تحت المراقبة في موضوع المواكبة والرصد. لذلك أطمئن إلى أنّ الاتجاه هو نحو السلام والهدوء وضبط التداعيات بانتظار عودة الحريري والحرص عليه".
"محكمة" – الثلاثاء في 2017/11/07

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!