دعوة المحامين لجمعية عمومية استثنائية لتحسين شروط التأمين

0

أصدرت لجنة المتابعة المنبثقة من "لقاء محامي نقابة بيروت" بشأن عقد التأمين الاستشفائي الموقّع مع شركة "غلوب مد" بياناً بعد اجتماعها برئاسة النقيب الأسبق عصام كرم دعت فيه كلّ المحامين إلى "توقيع العرائض لتستوفي دعوة الجمعية العمومية الاستثنائية شروطها بغية تحسين شروط التأمين وطمأنة المحامي إلى صحّته وصحّة عياله".
وإذا قالت اللجنة إنّ "قلق المحامين يتعاظم، ويتزايد تململهم من عدم حصولهم على منطوق عقد التأمين"، أشارت إلى أنّ "المحامي يتوجّه إلى المستشفى طلباً لعمل طبّي، فيقال له إنّ هذا العمل غير مشمول بعقد التأمين، فيقف مرتبكاً لأنّه لا يكون تحسّب لمثل هذه الصدمة، فهل يجوز أن يستمرّ هذا الوضع الشاذ المخالف لكلّ القوانين والأعراف بتعريض كرامة المحامين أمام أبواب المستشفى؟".
وتابعت اللجنة في بيانها أنّ زيادة الـ15 % لا تزال لدى بعض المختبرات موضع تساؤل محيّر: لماذا تكون هذه الزيادة ؟ وهل لحظها عقد التأمين؟ أمّا العجز البالغ نحو 20 مليون دولار، فهل يجوز أن يبقى سرّاً على المحامين سبب هذا العجز وأسماء المسؤولين عنها".
وختم البيان بالقول إنّ "هذه أمور أطلقت الدعوة إلى جمعية عمومية إستثنائية للتداول في شأنها واتخاذ القرارات المناسبة والحؤول دون تمييع المسؤوليات".
"محكمة" – الجمعة في 2018/05/18

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!