أمن

شبكة لتهريب النبغلادشيين من لبنان إلى تركيا

أوقفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي في محلّة البداوي شبكة متخصّصة في تهريب الأجانب بين لبنان وسوريا، تتألّف من اللبنانيين: م. ا.(مواليد العام 1973)،خ. ع. (مواليد العام 1985)،ب.ع. (مواليد العام 1988) المعروفين كأصحاب سوابق جرمية في قضايا التهريب والسرقة وترويج العملة المزيّفة.
وجاء توقيف الأوّل والثاني أثناء قيامهما بعملية تهريب أربعة أشخاص من الجنسية البنغلادشية إلى سوريا تمّ توقيفهم أيضاً، وضبطت سيّارتين من نوع “ب ام” و “هيونداي i10″، إضافة إلى ضبط مبلغ مالي مع الأوّل مقداره 5100 دولار أميركي و333 ألف ليرة لبنانية.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما ومنذ بداية العام الحالي بتنفيذ عمليات تهريب أشخاص من التابعية البنغلادشية من لبنان إلى تركيا عبر الأراضي السورية، من خلال أحد المعابر غير الشرعية في منطقة وادي خالد، بالتنسيق مع أحد الأشخاص في تركيا الذي يشرف على العملية ما بين لبنان وسوريا وصولاً إلى الأراضي التركية، وذلك مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 300 دولار و 500 دولار أميركي عن تهريب الشخص الواحد.
كما اعترفا بتنفيذهما عملية أو عمليتين خلال الأسبوع الواحد، بمعدّل تهريب ثمانية أشخاص في كلّ عملية، وذلك بالاشتراك مع الثالث ب.ع. الذي تمّ توقيفه في محلّة العبودية، بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه.
“محكمة” – السبت في 2018/10/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!