تصفح الوسم

بسام الحلبي

المحامي بسّام الحلبي لـ"محكمة": لثورة في نقابة المحامين!

قال العضو السابق في مجلس نقابة المحامين في بيروت بسّام الحلبي لـ"محكمة": لن يتقيّد أيّ نقيب ننتخبه بتعهّداته، لأنّ المحاسبة لا تعنيه، ويعتبر أنّه حقّق حلمه المشرف، لذلك أعتقد أنّه يقتضي تعديل القانون بحيث يجوز إعادة انتخاب النقيب لدورة…

المحامي بسّام الحلبي لـ"محكمة": بيان نقابة المحامين عن اعتكاف القضاة بلا طعم!

خاص-"محكمة": إنتقد عضو مجلس نقابة المحامين السابق في بيروت بسام الحلبي البيان الصادر اليوم عن مجلس النقابة بشأن اعتكاف القضاة، وقال لـ"محكمة" في اتصال هاتفي: "عندما وصلني على صفحة "محكمة" الالكترونية بيان مجلس النقابة، إعتقدت أنّ المجلس…

خاص"محكمة":عن اعتكاف القضاة ومعاقبة العدالة/بسّام الحلبي

المحامي بسّام الحلبي: أطلب من سعادة النقيب اندريه الشدياق مناشدة نادي قضاة لبنان، ومن يشاركه من غير أعضائه من القضاة، باسم أصحاب الحقوق والمصالح وأهالي الموقوفين ومنتظري القرارات المصيرية في حياتهم، العودة عن اعتكافهم الاستباقي، والتأكيد…

سبعون عاماً على شرعة حقوق الإنسان /بسام الحلبي

المحامي بسام أمين الحلبي: أبدأ كلمتي مستعيراً ومعتذراً من الشاعر الكبير نزار قباني ، ما قاله في مقدّمة ديوانه الشعري الشهير، "الرسم بالكلمات" ، مُحوَّراً بما يتناسب مع موضوع المؤتمر، فأقول "سبعون عاماً على درب حقوق الإنسان وما زال الدرب…

بسّام الحلبي يشيد بموقف بازرلي: زمن التطاول على المحامين ولّى

حيّا العضو السابق في مجلس نقابة المحامين في بيروت بسّام الحلبي في اتصال مع "محكمة" الموقف المشرّف للمحامي إيلي بازرلي خلال تمثيله نقيب المحامين في بيروت اندره الشدياق في حفل العشاء الذي كانت تقيمه إحدى الجمعيات المعنية بالوساطة في أحد…

المحامي إيلي بازرلي يلقى دعم النقباء السابقين والمحامين غير الحزبيين/علي الموسوي

كتب علي الموسوي: للمرّة الثانية يخوض المحامي الشاب إيلي بازرلي انتخابات العضوية لمجلس نقابة المحامين في بيروت بعد مرّة أولى في العام 2016 حصد فيها رقماً كبيراً بلغ 1319 صوتاً، غير أنّ رصيده هذه المرّة كبير جدّاً، وهو من أكثر المرشّحين…

رسالة تأييد ومحبّة إلى الزميل بسّام أمين الحلبي بشأن انتخابات المحامين/سامي أبو جودة

المحامي سامي أبوجودة: زميلي وأخي بسّام. قرأت مقالك في "محكمة" بعنوان "لن نسمح بتحويل نقابة المحامين على شاكلة الاحزاب". وكعادتي في تأييد آرائك ومواقفك المتصلة بنقابة المحامين، فإنّي استمرّ في الوقوف إلى جانبك في هذه الصرخة التي تطلقها.…

المحامي بسام الحلبي لـ"محكمة":لنقاطع المحاكم

قال المحامي بسام الحلبي لـ "محكمة" من خارج لبنان: "أنادي الزملاء، الإقتداء بعميد النقباء، النقيب عصام كرم، وقرّروا ما قام به دون قرار، عندما أخطأ القاضي وليد غمرة، رئيس محكمة البداية في بيروت سنة ١٩٧٠ مع محام بوجوده، إذ طلب من كافة المحامين…

لن نسمح بتحويل نقابة المحامين على شاكلة الأحزاب/بسّام الحلبي

المحامي بسّام أمين الحلبي: لمناسبة انعقاد الجمعية العمومية العادية السنوية لنقابة المحامين في بيروت والتي تنتخب أربعة أعضاء جدد للعضوية بدلاً من المنتهية ولايتهم، يلاحظ أنّ موسم الولائم قد افتتح تطبيقاً للمثل القائل "طعمي التمّ بتستحي…

المنى والجمال.. ملاطفة شعرية بين المحامي الحلبي وقلم محكمة التمييز/علي الموسوي

كتب علي الموسوي: وجّه المحامي بسّام الحلبي عبر موقع التواصل الإجتماعي"الفايسبوك" ملاطفة شعرية غير موزونة وفق علم العروض وبحور الشعر التي وضعها الخليل بن أحمد الفراهيدي، إلى رئيسة قلم محكمة التمييز الجزائية الآنسة منى كلوت تضمّنت التالي:…
error: Content is protected !!